النسخة الورقية
  • الارشيف

بانوراما العدد الثاني
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

الشيف الفرنسي «برونو أوجيه» يتولى زمام الطبخ في«ماهونيا»

رابط مختصر
2019-04-21T09:55:32.937+03:00
مطعم «ماهونيا» أحد أشهر الطهاة في العالم، الشيف بورنو أوجيه، بصحبة فريقه الذي يضم ألمع نجوم المطبخ العالمي، حيث سيأتي من قلب الأرياف الفرنسية من منطقة الريفيرا الفرنسية، ولمدة يومين بتاريخ 15 و16 من شهر أبريل. وخلال زيارته سوف يقدم الشيف ثمانية أطباق تذوقية من مطبخ البحر المتوسط الراقي والذي يتألف من أجود المكونات العالمية.


ويشتهر الشيف أوجيه بوجوده في مقاطع الطهي الدعائية التي تعرض للعشاء الرسمي في مهرجان كان السينمائي، إذ إنه مالك مطعمه الشهير باستيد «برونو أوجيه» الذي يضم مطعم الذواقة الشهير لافيلا آرجانج (La Villa Archange) والمطعم الفرنسي لي بيستروت ديس أنغيز (Le Bistrot des Anges).


وقد انفرد مطعم «ماهونيا» بكونه قبلة عالمية رائدة لطهاة الدرجة الأولى وكذلك لعشاق الطعام الفاخر. وقد تمت الإشارة إلى سلسلة العشاء الفاخرة -حيث يتعاون فيها الطهاة من قائمة أفضل 50 مطعمًا في العالم مع الشيف الرئيسي هيرفي برونزاتو- والتي يوضح فيها مفهوم الفكرة الجديدة لإكمال الطبخ التزام «ماهونيا» بتقديم تجارب فريدة ولمرة واحدة حصرية للضيوف.
وفي هذا السياق، صرحت مؤسسة مطعم «ماهونيا» سوسن بلوش، «في الوقت الذي يُنظر فيه إلى الخليج العربي كمركز عالمي لأفكار نمط الحياة الفاخرة المبتكرة، فإننا نسعى جاهدين لوضع البحرين على خريطة عالم عشاق الأكل الفاخر».

سوف تتميز قائمة الطعام الخاصة في الليلتين بتقديم ثمان مراحل من الأطباق مثل طبق (كيب بريتون لوبستر) والتي يعتبرها البعض على أنها أفضل طبق كركند بحر في العالم مع طبق (برونز شيفشي مع الكافيار)، وطبق الشيف برونو الشهير الذي يحمل توقيعه (لحمة الضأن بروفينكاليه).
أما بالنسبة لأطباق الحلوى، فإنه يشتمل على طبق كعكة مادلين كبيرة الحجم والتي تم تصميمها لمشاركة الجميع بها، والذي سيضفي بذلك روحا فرنسية مفعمة ومليئة بالروعة والحيوية في المكان.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها