النسخة الورقية
  • الارشيف

بانوراما العدد الثاني
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

تتمتع قطعها بالدقة والجمال

المصممة حوراء العلوي: تصاميم فريدة تدمج الماضي بالحاضر

رابط مختصر
2019-04-21T09:40:58.663+03:00
المصممة حوراء العلوي موهبتها في التصميم منذ الصغر فقد كانت تبتكر وتحيك ملابسها الخاصة بنفسها الأمر الذي أثار اعجاب الجميع بما تقدمه رغم صغر سنها واستطاعت بطموحها وشغفها ان تدخل عالم تصميم الموضة من خلال تصاميمها التي تمتاز بالغرابة والدقة والجمال لأنها تختار ألوان اقمشتها بعناية واضحة ولهدف واحد وهو التميز من خلال دمج كل ما هو تراثي أصيل بكل ما هو حديث ومعاصر بشكل متناغم يمتاز بالرقي والفخامة.
تقول عن تصاميمها بأنها فريدة ونادرة فلا يوجد من التصميم الواحد سوى قطعة او قطعتين فقط لتضمن ندرة تصاميمها وتميز صاحبتها.


موهبة منذ الصغر
وعن بدايتها تؤكد بأن هذه الموهبة تولدت معها منذ الصغر وكانت تعشق الأقمشة ودمج الألوان كما كانت تقوم بتصميم ملابسها الخاصة للمناسبات المختلفة بنفسها وتمارس هذه الهواية في أوقات الفراغ الى أن نالت تصاميمها اعجاب الصديقات وجميع أفراد العائلة الذين شجعوها على خوض تجربة التصميم والبدء بهذا المشروع للعلن..


وحول الصعوبات التي واجهتها في بداية مشوارها أكدت ان الوقت أهم عائق بالنسبة لها كونها موظفة فعندما افتتحت محلها الخاص لم تجد الوقت الكافي للمتابعة والتواجد الشخصي بحكم عملها لذلك استغنت عن المحل واكتفت اليوم بالطلبات المنزلية وادارة حسابها على الانستغرام الذي يحظى بمتابعين وزبائن من داخل وخارج المملكة..
وتبين المصممة حوراء بإنها تقوم بتصميم العديد من القطع والخامات ومنها العباءات والجلابيات والفساتين وملابس السهرة والحفلات والمناسبات المختلفة وللحياة اليومية للمرأة وخاضت ايضا تجربة تصاميم ملابس الاطفال..


اقمشة عصرية
وأشارت الى أن تصاميمها تتكون من قطع القماش المزركش والملون والتي تتمتع بقصات جديدة وان كان البعض يجدها غريبة ورائعة ولديها تصاميم مميزة وتطاريز رائعة والوان جذابة وبعض الجاكيتات او التنانير والفساتين من الترتر للسهرات والمناسبات كما تتمتع بخاصية دمج الاقمشة بشكل فني رائع ودقيق وبالخامات الفخمة والمتميزة ودائما ما تدمج القطع التراثية بالأقمشة العصرية كنوع من التداخل والتناغم بين الماضي والحاضر.


وأوضحت بأنها متابعة جيدة لجميع المصممين والمصممات محليا وخليجيا وعربيا وعالميا وخاصة المصصمين الاجانب والفرنسيين كما انها على اطلاع دائم على انواع الاقمشة والالوان والتصاميم المختلفة.
أما بالنسبة للمشاركات في المعارض المختلفة فقد كانت لها العديد من المشاركات محليا ورغم تلقي العديد من طلبات المشاركة في المعارض الخارجية الا انها تقول بحكم عملي وضيق الوقت اعتذرت عن حضور العديد منها..

نساء اليوم أكثر أناقة
ووصفت مملكة البحرين بإنها مهتمة ومتتبعة لخطوط الموضة بدليل فتيات وسيدات ونساء اليوم اكثر أناقة وثقافة وتتبع للموضة فالجميع اليوم على اطلاع بكل ما هو جديد في هذا العالم سواء عبر الانترنت او الانستغرام او المواقع والمجلات المتخصصة، وعموما مستوى الموضة محليا مستوى ممتاز بدليل وجود عدد ليس بالقليل من المصصمات ودور الازياء..
وختمت حديثها بمجموعة نصائح للمصمات المبتدئات في هذا المجال قائلة: انصحهم بالتفرد والابتكار وان يكون لهم خط خاص بهم وان لا يكون هدفهم من التصميم هو الهدف المادي انما عليهم ان يحبوا كل ما يقدموه كما أنصحهم بخلق علاقات تواصل مع الزبائن وهذا أهم من كل شيء ومن شأنه ان يخلق لهم قاعدة زبائن دائمين كما يجب مراعاة الزبائن في الأسعار وعدم اعتماد الربحية كل هذه سبل نحو التفرد والنجاح في هذا لمجال..
وعن طموحها اشارت بأنها تسعى للتألق في هذا المجال وكسب المزيد من الزبائن كما تسعى لاطلاق مجموعات أخرى من التصاميم الجديدة والفريدة خاصة وان تصاميمها وصلت اليوم الى دول خليجية مجاوره كما انها تخطط لمزيد من المشاركات في معارض مختلفة داخل وخارج المملكة..

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها