النسخة الورقية
  • الارشيف

بانوراما العدد الثاني
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

كلمة العدد

رابط مختصر
2019-04-21T09:35:35.650+03:00
عالم ريادة الأعمال مليء بالتحديات والمنافسة والتغيرات المفاجئة في أسواق وقطاعات تعج بالمنافسين الكبار والشركات والمؤسسات ذات الخبرات الواسعة، لذلك يواجه الرواد الشباب والشركات الناشئة مشكلة إطلاق مشاريعهم دون معوقات، ومجاراة المنافسين الكبار وتقديم منتجات وخدمات بديلة بجودة عالية ترضي المستهدفين من هذه المشاريع.
في البحرين هناك العديد من النماذج الناجحة والمتميزة والمبادراتالخلاقة التي تأسست على أيدي شباب تمكنوا في فترة زمنية قصيرة من تحويل أحلامهم الى واقع ملموس ومشاريع مبتكرة تجاوزت حدود الوطن.
من منطلق حرص هذه المجلة على إبراز هذه الجهود الجبارة التي حققت تلك النجاحات، ارتأينا أن نستضيف عددا من هؤلاء الرواد لكي يتحدثوا عن تجاربهم وعن المعوقات وكيفية تغلبهم عليها في ظل المنافسة الشديدة التي واجهوها في بدايات التأسيس.
نماذج المشاريع التي سلطنا عليها الضوء في هذا العدد متميزة، بدأت بأفكار بسيطة لدى أصحابها لكن بالإصرار والإرادة القوية والتخطيط السليم تمكنوا من تجاوز الصعاب وتثبيت أقدامهم بتطوير أعمالهم وابتكار مشاريع حازت على إعجاب الشركات والمؤسسات الكبرى في تلك القطاعات، ما دفعها الى التعاون معهم وإقامة شراكات فيما بينها.
من برمجة روبوت آلي يقوم بالترحيب بالعملاء والاستجابة لهم إلى ابتكارعلامة حقائب مميزة بمواصفات عالمية الى الوصول الى العالمية عن طريق الطبخ والوصفات المبتكرة.. إنها مشاريع شبابية جديرة بالاهتمام والاطلاع على تفاصيلها من خلال حديث هؤلاء الرواد عن تجاربهم وطموحاتهم لتطوير وتنمية أعمالهم ونقل هذه التجارب الى أقرانهم للاستفادة منها.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها