النسخة الورقية
  • الارشيف

بانوراما العدد الثاني
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

البروفيسور الحواج: نطمح أن تصل إبداعات المرأة البحرينية للمحافل العالمية

معرض «نون» النسوي للخط العربي يستعرض أعمال 18 فنانة بحرينية

رابط مختصر
2019-03-08T01:55:27.743+03:00
افتتح البروفيسور عبدالله بن يوسف الحواج الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية ورئيس مجلس أمنائها بمعية أنجوس كامبل، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير المركز المالي معرض «نون» النسوي للخط العربي في بوابة المرفأ المالي، حيث استعرضت 18 فنانة بحرينية أعمالاً فنية متعددة.




واشاد البروفيسور عبدالله الحواج بإبداعات المشاركات في المعرض النسوي للخط العربي، منوهًا بالدور المتنامي للبحرين في هذا المجال الفني العربي الأصيل، ومحفزا الفنانات المشاركات نحو الطموح أن تصل لوحاتهم وإبداعاتهم للمعارض الاقليمية والعالمية.

وعبّر الحواج عن بالغ سعادته بمستوى معرض الخط العربي الثاني نون، مؤكداً أن اللوحات المعروضة في المعرض متميزة فعلا وقد نالت إعجاب وتقدير الحاضرين، مشيراً إلى ان المعرض أكد تميز المرأة البحرينية في فن الخط العربي الذي يعد أحد الفنون التي تمتلك تاريخاً طويلاً وعمقاً فنياً وثقافياً، وتتطلب دقة في تحديد المقاييس المطلوبة للوصول إلى العمق الفني المنشود.


من جانبه، أشاد أنجوس كامبل، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير المركز المالي باحتضان بوابة المرفأ لإبداعات خطاطات البحرين، ولاستقبالها عشاق وهواة ومحترفي الخط العربي تحت سقف واحد، مبديا اعتزازه بجمالية هذا الفن الكلاسيكي الذي يعتبر أحد أهم ركائز الثقافات العربية، بانسيابية حروفه ودقة هندساته وعمق مفاهيمه.

وصرحت المنسقة العامة لخطاطات البحرين حورية العلوي بأن المعرض الثاني لخطاطات البحرين نون أبرز مواهب وانجازات الخطاطات البحرينيات سلط الضوء على هذا الفن العربي والاسلامي العريق، مؤكدة أن الرعاية التي حظي بها المعرض من الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله بن يوسف الحواج ومرفأ البحرين المالي تعكس إيمان نخبة التعليم والأعمال بمواهب الخطاطات البحرينيات واهتمامهم بتطور ونماء هذا الفن العربي الاصيل.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها