النسخة الورقية
  • الارشيف

بانوراما العدد الثاني
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

مصمم الديكور عقيل درويش: جمال ودفء «الكلاسيكي» يطغى على برودة وبساطة «المودرن»

رابط مختصر
2019-03-07T18:48:20.957+03:00

يفضل الكثير من الناس في الوقت الراهن في تصميم ديكورات منازلهم بالتصاميم العصرية (المودرن) الممزوجة بالطابع الكلاسيكي القديم، وذلك بسبب ان هذه التصاميم تتمتع بطابع مريح حيث قلة الألوان التي تشعر الشخص بالهدوء والراحة كما أن أشكالها الهندسية واضاءاتها المتنوعة والموزعة بشكل منتظم كثيرا ما تجذب الزبائن لها.
يقول مصمم الديكور البحريني عقيل درويش انه على الرغم من انتشار الديكور العصري، فما زال هناك من يفضلون الأناقة والرقي الكلاسيكي، ولمسة الفخامة التي يضفيها الأثاث والديكور الكلاسيكي على المنزل، موضحا ان استخدام الأثاث الكلاسيكي يضفي الدفء على الطراز العصري، خاصة بنوع ولون الطلاء المستخدم في الغرفة، حيث إن التركيز على الألوان الفاتحة، من أبسط وأنجح الأساليب التي تساعدنا في الحصول على مزيج من الطراز الكلاسيكي الحيوي، مع المظهر العصري، وأيضا تصميم وألوان الستائر والاكسسوارات وغيرها.




تصميمات متناسقة ومتعددة

وبيّن ان الكثير من الناس يتجه لمواكبة التجديد والتنوع في اختيار التصميم الداخلي حيث إنه من الصعب الاختيار بسهولة بسبب التجديد والتنوع المستمر في هذا المجال الا ان الغالبية العظمى تفضل اختيار المواد الطبيعية في التصميم الداخلي كالخشب والأحجار إضافة الى مواد صناعية أخرى مثل الجبس وورق الجدران وبعض المعادن.
وعن الألوان المحبذة في الديكور الحالي أفاد درويش بأن البعض يتجه لاختيار الألوان البسيطة والمحددة اذا كان التصميم عصريا اما اذا كان التصميم من النوع الكلاسيكي قد يتجه الى الألوان المتناسقة والمتعددة والمزخرفة.


جمال ودفء الكلاسيكي

ومن جانب اخر أشار الى انه وبالرغم من توجه الناس للتصاميم العصرية الا انك تجد في كل منزل لمسات لديكورات قديمة كزاوية قديمة او بعض اللوحات والإضافات حيث يمكن الخلط بين التصاميم الحديثة والقديمة لإضافة جمال ودفء الطراز الكلاسيكي الى برودة وبساطة المودرن، حيث انه بالإمكان اضافة لوحة ذات إطار ذهبي كلاسيكي على جدار غرفة جلوس مودرن وغيرها.
وقال: نحاول بقدر الإمكان كمنفذين للتصميم الداخلي ان نكون في المقدمة لإرضاء زبائننا ومواكبة التغييرات والتحديثات في مجال التصميم الداخلي.
ففي غرفة الجلوس التي لها منزلة مميزة بين أفراد الأسرة لأنها المكان الذي يجمعهم، نقترح في هذه الغرفة أن تحتوي على مرايا على الحائط لأنها تمنح الإحساس باتساع حجم الغرفة، ويجب ان يكون الطلاء مناسبا ليمنحك كما من البهجة والراحة، اما قطع الاثاث يجب ان تكون مريحة وخفيفة.
وعن غرف النوم التي تعد من أهم الغرف في المنزل حيث الراحة والاسترخاء فيجب ان يكون الأثاث مريحا والألوان متناسقة ويجب اختيارها لتلائم طبيعة صاحب الغرفة ويتجه الكثير لاختيار التصاميم الحديثة البسيطة لغرف النوم.


مطبخ عصري بألوان فاتحة

اما ديكور المطبخ فحكاية أخرى فيتجه الكثير لتصاميم المودرن واختيار الألوان الفاتحة والاضاءة الجيدة، وأفضل الاستغلال لأقل المساحات للعمل والحركة براحة.
مشيرا الى الطرق المتبعة في الحصول على ديكور عصري بلمسة كلاسيكية، اختيار التصاميم والمواد او الخامات البسيطة، من دهان وورق جدران والاكسسوارات وأرفف وستائر وغيرها لضمان الحصول على ديكور كلاسيكي وعصري في الوقت نفسه.



التوازن بين القديم والحديث

وختم حديثه ان المزج بين فخامة الديكور الكلاسيكي وأناقة الديكور العصري قد تبدو للوهلة الأولى صعبة وغير مضمونة النتائج، ولكنها مؤخرا أصبحت توجها لكثير من مصممي الديكور، الذين يرون أن نجاح هذا المزيج يعتمد على تحقيق التوازن بين القديم والحديث، ولا شك أن الوصول إلى أقصى درجات الانسجام بين الروح الكلاسيكية والعصرية، أمر يحتاج إلى دراية وشجاعة ومجهود كبير في التصميم والتنفيذ، إلا أن النتيجة تكون رائعة واستثنائية.
وأوضح ان الديكور العصري والكلاسيكي دائما يخرج بنوع من البساطة والحداثة، وان كانا آمران متضادين، او البعض يخشى ان يطغى الطابع القديم على الطابع الحديث ويبدو المنزل قديما جدا الا ان الفخامة والبساطة في الوقت نفسه اي المزج بين القديم والحديث، والكلاسيكي والعصري يخرج بنتائج جميلة جدا، خاصة ان كان متوازنا بين الأمرين معا والحصول على همزة وصل بين القطع الرئيسية في الغرفة والاكسسوارات المستخدمة فيها.
فاطمة سلمان: 

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها